الأخبار و التقارير الإعلامية

العطاء تستكمل عملها في دعم مستفيدات أنامل ذهب والهدف القادم شراء ماكينات خياطة

بعد نجاح وتميز جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف في مشروع أنامل ذهب الذي أطلقته العام الماضي، واستهدف تمكين سيدات محافظة القطيف من ذوي الدخل المحدود، لسوق العمل عبر مسارات تدريبية في مهنة الخياطة، باستخدام تقنيات مطورة ونظام التطريز الذكي، لاكتساب مهارات غير تقليدية في الخياطة والتطريز؛ وصولاً للتسويق والدخول في معترك الحياة العملية واثبات الذات، والانطلاق بها نحو مستقبل عملي، ومورد رزق جديد يضمن للمتدربات حياة كريمة. 

تعتزم العطاء متابعة العمل على دعم المستفيدات البالغ عددهن 23 سيدة،  بامتلاك ماكينة خياطة لضمان استمرار العمل الذاتي وتمكينهن اقتصادياً، أو المساهمة بدعم جزئي لشراء الماكينة والمواد الخام لأخريات، بحسب معايير محددة تختلف باختلاف المستوى الاقتصادي ومهارات كل مستفيدة.  

و قدرت الجمعية المبلغ المستهدف لشراء ماكينات الخياطة للمستفيدات ب 29 ألف ريال. 

 على ذلك أعلنت العطاء فتح باب الدعم المجتمعي لمساعدة المستفيدات وتحقيق الهدف المنشود؛  مؤكدةً  بذلك أهمية التكافل الاجتماعي، لخلق فئة منتجة، لديها القدرة على دخول سوق العمل، سوآءً بالحصول على وظيفة متناسبة مع المهارات المكتسبة،  أو بتمكين القادرات منهن على فتح مشاريعهن الخاص.
على أن يتم التبرع في موقع العطاء الالكتروني انطلاقاً من مبدأ الشفافية  والافصاح بحيث يكون المجتمع مواكباً ومتابعاً لعملية التبرع حتى الاكتفاء واستيفاء المبلغ المطلوب

‏https://alataacharity.org.sa/s/1j8klq6
العطاء تستكمل عملها في دعم مستفيدات أنامل ذهب والهدف القادم شراء ماكينات خياطة
تبرع سريع