الأخبار و التقارير الإعلامية

العطاء تكرم 12 خريجة من مستفيدات خطى

الدكتورة عائشة المانع لنسائية العطاء: القطيف في قلبي

كرمت جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف 12 طالبة من خريجات الدفعة الثالثة لبرنامجها التنموي خطى – كفالة طالب سابقاً- وذلك في لقاء التكريم الذي تم بمقر الجمعية مساء أمس الثلاثاء  2024/7/2 الموافق 26/12/1445 هـ.  
وسط حضور مجموعة من الداعمين والرعاة والشركاء من الجمعيات الخيرية والمنشآت التعليمية المتعاونة بالإضافة إلى عائلات الطالبات.
تتقدمهم  المشرف العام  لكلية محمد المانع للعلوم الطبية الدكتورة عائشة بنت محمد المانع برفقة  المساعد الاداري ومدير مكتب العمادة في كلية المانع الأستاذة ايات انور ال سيد سماعيل،


استقبال وترحيب
تضمن اللقاء استقبال وترحيب بحفاوة الحضور الكريم من قبل رئيس الجمعية أ/ نجاح العمران ،ونائب الرئيس أ. ميثاق الجنابي، وعضو مجلس الإدارة مسؤولة قسم الاعلام أ. هدى الغمغام، ومديرة مشروع خطى الأستاذة أسماء آل نصر، ونائب رئيس المشروع أ. هاجر هجلس، ومستشارة المشروع خطى رئيس الجمعية السابق د. أحلام القطري، إضافة إلى عدد من عضوات فريق (خطى ) ومنهن أ. نرجس العوامي، أ. فتحية المصطفى، وأ. هنية السنان و أ. فاطمة أبو السعود،وأ. حنان العوامي، ومنسوبات الجمعية  تتقدمهن اختصاصيات البرامج التنموية  زهرة المشور ، وسناء الحداد .

اعتزاز وتميز 
قدمت اللقاء آل هجلس و أبانت خلاله اعتزاز العطاء بتخريج دفعة جديدة من طالبات المشروع الواعد الذي أسهم بدعم وتمكين 23 طالبة في سنوات الدراسة الاكاديمية حتى التخرج بامتياز ومرتبة شرف في أكثر من تخصص، منذ انطلاقة المشروع  في 2011 حتى هذا العام.  

كلمة ثناء
من جهتها أعربت مديرة المشروع أسماء آل نصر عن سعادتها بهذه النتائج المثمرة، وشكرت عضوات فريق العمل بالمشروع (خطى ) لجهودهن الملموسة في مساندة الطالبات طوال فترة الدراسة، ودورهن الكبير في احتضان الطالبات نفسياً ومعنوياً وتذليل الصعوبات لهن خلال فترة الدراسة، كما أثنت على دور بعض الجمعيات الخيرية المساندة والمتعاونة مع العطاء وكذا المنشآت التعليمية بالمنطقة الشرقية و المنطقة الوسطى الداعمة لمسيرة التعلم، لشريحة من المواطنات هن بحاجة الى الدعم المعنوي يشاطره الدعم التنموي بتحقيق رسالة التمكين النسائي.

توجه تنموي
فيما أوضحت رئيس جمعية العطاء الأستاذة نجاح العمران أن توجه العطاء الأول هو تنمية المرأة باعتبارها عنصراً مجتمعياً فاعلاً، وهو ما يتوافق مع الرؤية الملهمة لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث اجتهدت العطاء منذ تأسيسها لدعم هذا التوجه الناعم نحو تنمية مستدامة تنهض بالمرأة السعودية لخدمة الوطن محلياً وعالمياً. 

مكانة المرأة 
 وهوما أكدته الرئيس السابق للجمعية مستشارة مشروع خطى د. أحلام القطري بكون العطاء سباقة في عملها التنموي، حيث تفخر نسائية العطاء بمعطيات العمل الكبير الذي قدمته طوال السنوات السابقة خصوصاً في دفع عجلة التنمية التعليمية والصعود بطالباتها لمستوى تعليمي عال يضمن لهن مكانة تليق بالسيدة السعودية مع ما تشهده المملكة من تغيرات ونقلة نوعية في عمل المرأة ومكانتها، بدعم قيادي غير مسبوق، ما يحفز عمل العطاء أكثر لتقديم أفضل ما يمكنها لتعزيز هذه الأهداف والتوجهات السامية ضمن سياسة عمل الجمعية وبما يتناسب مع المعايير والمتطلبات للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي. 

تكريم استثنائي
فيما كرمت إدارة العطاء طالباتها وداعميها، بشهادات الشكر والهدايا ؛ حصلت العطاء بالمقابل على تكريم استثنائي من خلال كلمة الداعم الرئيس لمشروعها الدكتورة عائشة المانع التي حضرت اللقاء وأثنت على عمل مشروع خطى، وتميز طالبات المشروع الحاصلات على مرتبة الشرف والامتياز وقالت "هذا غير مستغرب من طالبات القطيف اللاتي نشهد لهن التقدم العلمي والعملي في شتى المجالات".
 وصرحت باعتزاز "القطيف لها مكانة خاصة في قلبي ولطالباتها مكانة أكبر"، فيما استرجعت الذكرى في سنوات عملها بالقطيف بدايةً بعملها إدارية في مدرسة بقرية البحاري، ثم تدرجها في عدة وظائف في مؤسسات التعليم بالقطيف وعملها ضمن نخبة من سيدات القطيف لتؤكد بذلك على مكانة القطيف وتميز سيداتها .

فرحة تخرج 
من جانب آخر عبرت الطالبات عن فرحتهن بمناسبة التخرج وشكرن لخطى العطاء الدور المساند والداعم للوصول بهن الى هذا المستوى المشرف في العملية التعليمية. 
كما أهدت الطالبات هذا التميز العلمي للأمهات باعتبارهن الداعم الرئيس والسند الأول في حياة كل طالبة.
البوم الصور
العطاء تكرم 12 خريجة من مستفيدات خطى
تبرع سريع